أهم الاخبار

الخارجية الامريكية أقرت في بيان لها تعاون السودان معها في مجلات عدة

احجز مساحتك الاعلانية

متابعة / د. مصعب أبوبكر ، السودان ، أم درمان

أقرت وزارة الخارجية الأمريكية أن حكومتها وجدت تعاونا من السودان في مختلف المجالات ، وأن تقدما مهما قد حدث في ستة مجالات كان مطلوب فيها التعاون بين البلدين ، وقال البيان الذي أصدرته الخارجية الأمريكية : نتيجة لتعاون السودان واحداثه لتقدم في المجالات المختلفة بمحاربة الإرهاب والتعاون في الأمن والسلم الإجتماعي ومحاربة الاتجار بالبشر وغيرها ، فإن الولايات المتحدة قررت رفع الحظر ، وأن وزارة الخزانة اتخذت اجراءات رفع الحظر عن الإستثمار والتجارة عن السودان .
وأبانت الخارجية الأمريكية أنه بالمقابل قد قرر وزير الخارجية الأمريكية إتخاذ خطوات للتنازل عن العقوبات من جانب وزارته فيما يختص بقانون السلام الدائم للسودان عام 2004 م وقانون العقوبات التجارية وتحسين الصادر لعام 2005 م.
وأوضحت الخارجية الأمريكية أن التعاون الأمريكي مع السودان له فوائد جمة ويخدم مصالح أمريكا ومصالح المنطقة والشعب السوداني مشيرة الى أن التعاون أدى الى تقليل الصراعات وكان له تاثير ايجابي علي معالجة القضايا الانسانية .
وقالت الخارجية الامريكية : إنها تنظر الى التقدم المحرز خلال الستة أشهر الماضية كبداية لعملية طويلة المدى لمعالجة كافة القضايا المحورية بين السودان وامريكا وأكدت أن تعاون السودان خلال الأشهر الماضية مشجع لها على البناء فوقه ومواصلة العمل معا .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى